يوفنتوس يسقط روما ويحلق بعيداً في صدارة الكالتشو

يوفنتوس يسقط روما ويحلق بعيداً في صدارة الكالتشو


تقدم يوفنتوس خطوة جديدة مهمة نحو الحفاظ على لقبه كبطلاً للدوري الإيطالي بتحقيق الفوز على ضيفه روما بهدف دون مقابل ضمن مباريات الجولة السابعة عشر للكالتشو.

سجل الأرجنتيني هيجواين هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 14 ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 42 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 7 نقاط عن روما صاحب المركز الثاني والذي توقف رصيده عند 35 نقطة.

المدرب أليجري إختار طريقة 4-3-1-2 مانحاً لاعب روما السابق بيانيتش موقعاً خلف المهاجمين في أول مواجهة له مع فريقه السابق مفضلاً الإبقاء على الأرجنتيني ديبالا على مقاعد البدلاء.

أما المدرب سباليتي فإختار طريقة 4-2-3-1 مفضلاً الإبقاء على النجم المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء مخالفاً كل التقارير الإعلامية التي أكدت وجوده منذ بداية اللقاء دافعاً باللاعب البرازيلي جيرسون ضمن التشكيلة الأساسية في حدثاً إستثنائياً لا يحدث كثيراً.

يوفنتوس سيطر تماماً على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى وسط تشجيع جنوني من جماهيرالفريق المحتشدة في المدرجات.

وفي الدقيقة 14 ومن مجهود فردي رائع يترجم هيجواين بتسديدة يسارية مميزة سيطرة فريقه بتسجيل الهدف الأول لتشتعل الأجواء.

ظل يوفنتوس مسيطر على مجريات اللعب بعد الهدف، ووضح إصرار لاعبيه على حسم اللقاء وإنهاء المنافسة عملياً على اللقب مبكراً برفع الفارق إلى 7 نقاط.

تحسن أداء روما نسبياً مع وصول الشوط لمنعطفه الأخير من حيث الإستحواذ على الكرة ولكن دون اي خطورة حقيقية على مرمى الحارس بوفون.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بإجراء المدرب سباليتي تبديلاً هجومياً بالدفع بالنجم المصري محمد صلاح بدلاً من جيرسون في محاولة لتنشيط الهجوم وإدراك التعادل.

بعدها بدقائق قليلة وتحديداً في الدقيقة 51 يضطر أليجري لإجراء أولى تبديلاته بشكل إضطراري بإخراج بيانيتش المصاب ويدفع بدلاً منه بالكولمبي كوادرادو.

لم يتغير شكل اللقاء في شوطه الثاني عما كان عليه في شوطه الأول، فظلت السيطرة للاعبي يوفنتوس على مجريات اللعب وواصل المدرب أليجري بإقتدار إغلاق كل المساحات الموجودة أمام مفاتيح لعب روما.

وفي الدقيقة 70 يقوم الحارس البولندي تشيزيني بتصدى رائع يحرم فيه ستورارو من مضاعفة النتيجة ويحافظ على اّمال فريقه في العودة مجدداً للقاء.

تحسن أداء روما مع وصول اللقاء للربع ساعة الأخيرة وضغط لاعبوه بحثاً عن هدف التعادل قابله إستبسال دفاعي من قبل لاعبي يوفنتوس.

مرت الدقائق المتبقية من اللقاء على نفس الوتيرة ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس بهدف دون مقابل.
 


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك