القاعدة ينشر لأول مرة صورة لنائب زعيمه الشهري بعد مقتله ويكشف عن وجود خلافات بين قياداته (فيديو)

القاعدة ينشر لأول مرة صورة لنائب زعيمه الشهري بعد مقتله ويكشف عن وجود خلافات بين قياداته (فيديو)

نشر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لأول مرة صورة لنائب زعيمه السعودي سعيد الشهري بعد مقتله.

 

ونشر التنظيم مقطع مرئي عن سيرة سعيد الشهري، وبثته مؤسسة الملاحم (الذراع الإعلامي لتنظيم القاعدة في اليمن)، منذ انضمامه إلى صفوفه، وصولاً إلى مقتله بطائرة بدون طيار في اليمن.

 

وذكر قاسم الريمي، القائد العسكري للتنظيم بجزيرة العرب، أن الشهري تعرض لثلاث محاولة اغتيال فقد خلالهن بصره، ثم قتل في المرة الرابعة.

 

وسعيد الشهري سعودي الجنسية وكان مطلوباً للسلطات السعودية وكنيته «أبوسفيان الأزدي»، وأعلنت الحكومة اليمنية) أنه قُتل بصاروخ أطلقته طائرة أميركية بلا طيار في محافظة صعدة (شمال اليمن) في 28 نوفمبر  2012.

 

وكشف التقرير المصور عن وجود خلافات بين عناصره بدأت منذ عام 2012، حيث اضطر حينها، القتيل السعودي سعيد الشهري، إلى الاستنجاد بزعيم التنظيم ناصر الوحيشي المكنى بـ{أبو بصير}، لتباحث الموضوع مع بعضهم بعضا، وذلك بعد أن تواترت أنباء غير مؤكدة عن وجود انشقاق في {قاعدة اليمن} وتأييد بعضهم في صفوف التنظيم الإسلامي في {داعش}.

 

وأوضح الوحيشي، خلال التقرير، أن سعيد الشهري "طلب مقابلتي، وأخبرني أن هناك بعض العناصر في التنظيم، على خلاف، وآخرين لا يستجيبون لأوامره، كونه نائبا للتنظيم والرجل الثاني في تنظيم القاعدة «الجهاد في جزيرة العرب»".

 

وأضاف زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، "جرى تباحث الموضوع، وعملنا على إنهاء المشكلة، إلا أن الشهري كان يكثر في لقاءاته مع عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، حول مسألة الخلافات التي تدب بين الأخوة، من دون أن يكون هناك سبب ذي صلة بالدين".

 


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك