إسرائيل تعترف بمقتل 25 جنديا خلال يومين

إسرائيل تعترف بمقتل 25 جنديا خلال يومين

اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 25 جنديا وضابطا وسقوط عشرات الجرحى في المواجهات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في اليومين الماضيين، فيما واصلت المقاومة إطلاق الصواريخ على البلدات الإسرائيلية.

 

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال اعترفت بمقتل سبعة من جنودها اليوم الاثنين في قطاع غزة بينهم عدد من الضباط، وذلك في اشتباك مع مقاومي كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

 

وأضاف المراسل أن الاحتلال اعترف أيضا بجرح عدد آخر من جنوده في الاشتباك بينهم ثلاثة في حالة الخطر.

 

وقالت كتائب القسام إنها تمكنت من قتل 10 جنود إسرائيليين وجرح عدد آخر بعد الاشتباك معهم من مسافة صفر في كمين محكم شرق حي الشجاعية. كما قالت إنها تمكنت من تفجير عبوة في ناقلة جند إسرائيلية شرق حي التفاح وقتل وجرح من فيها.

 

وكان المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية في غزة تحدث عن مقتل أكثر من عشرة جنود إسرائيليين بنيران المقاومة، فيما أفادت مصادر إسرائيلية بأن خمسة جنود إسرائيليين قتلوا في عمليتين منفصلتين، إضافة إلى جرح نحو 30.

 

وقالت كتائب عز الدين القسام في بيان لها إنها كبدت إسرائيل خسائر فادحة في عملية شرق بيت حانون. وجاء في بيان للكتائب إنه ردا على مجزرة الشجاعية والقصف المتواصل لمنازل الغزيين نفذ تشكيل قتالي من قوات النخبة القسامية عملية إنزال قرب موقع 16 العسكري شرق بيت حانون.

 

وأفاد البيان بأن المجموعة كمنت لدورية إسرائيلية تضم مركبتي قيادة تمكنت من تدميرهما والإجهاز على من فيهما من الجنود، وأشار البيان إلى استشهاد عشرة من كتائب القسام إثر تعرضهم للقصف أثناء عودتهم من العملية. وقد اندلعت اشتباكات في أعقاب عملية التسلل شرق معبر بيت حانون في قطاع غزة.

 

وبث تلفزيون الأقصى صورا تظهر عملية لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تقنص فيها جنديا إسرائيليا بجوار كلية الزراعة شمال بيت حانون في قطاع غزة أمس. كما أظهرت صور أخرى سحب الجيش الإسرائيلي آليات عسكرية شرق حي التفاح والشجاعية كانت قد أعطبتها كتائب القسام.

 

وتواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على مدن وبلدات إسرائيلية، فقد أعلنت كتائب القسام أنها أطلقت خمسة صواريخ غراد على عسقلان، فيما أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت مدينة عسقلان وغان يفنا بستة صواريخ غراد، كما أكدت أنها أطلقت صاروخ "مالوتكا" لأول مرة باتجاه بناية في غزة تتمركز فيها قوات إسرائيلية.

 


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك