وزير الخارجية: الحكومة ستعمل لمنع تأثر العمل الإنساني في مناطق سيطرة الحوثيين

وزير الخارجية: الحكومة ستعمل لمنع تأثر العمل الإنساني في مناطق سيطرة الحوثيين

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الثلاثاء، إن الحكومة ستعمل لمنع تأثر العمل الإنساني في مناطق "الحوثي" بقرار الولايات المتحدة تصنيف الجماعة منظمة ارهابية.

جاء ذلك خلال اجتماع للوزير عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن ناقش "التطورات في الملف اليمني وتوجهات الحكومة نحو تحقيق السلام بالإضافة الى تصنيف وزارة الخارجية الامريكية لمليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية"، بحسب ما نشرته وكالة "سبأ".

وأشار خلال اللقاء الى "التنازلات التي قدمتها الحكومة في إطار مساعيها لتحقيق السلام واحلال الامن والاستقرار في اليمن "، مؤكداً أن "حكومة الكفاءات السياسية ستواصل التعامل بإيجابية لتحقيق السلام".

وأكد وزير الخارجية على "أهمية تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية من قبل وزارة الخارجية الامريكية في الضغط على الميليشيات وإجبارها على تغيير سلوكها الإجرامي ودفعها نحو السلام".

وقال إن "الحكومة ستعمل على عدم تأثر العمل الإنساني في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة مليشيا الحوثي بذلك التصنيف وستعمل مع الجانب الأمريكي على منح الإعفاءات اللازمة للمنظمات الإنسانية للقيام بمهامها الإنسانية".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أعلن يوم الأحد، اعتزام الولايات المتحدة إدراج ميليشيا الحوثي وثلاثة من أبرز قادتها في قائمة الجماعات الإرهابية الأجنبية، في خطوة منتظرة منذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الثالث من نوفمبر الماضي.

وفي بيان صدر اليوم الثلاثاء، عبّر الاتحاد الأوروبي عن قلقه من تأثير التصنيف الأمريكي للحوثيين، على الوضع الإنساني في اليمن، وقال إنه يمكن "أن يكون له تأثيرات تعرقل إيصال المساعدات الإنسانية الممولة من قبل المجتمع الدولي، وأن يفاقم الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن خمس سنوات من الصراع".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك