مناقشة الوثائق والدراسات الفنية لمشروع أبراج نقل الطاقة الاستراتيجي بوادي حضرموت

مناقشة الوثائق والدراسات الفنية لمشروع أبراج نقل الطاقة الاستراتيجي بوادي حضرموت مناقشة الوثائق والدراسات الفنية لمشروع أبراج نقل الطاقة الاستراتيجي بوادي حضرموت

اطلّع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء عصام حبريش الكثيري، اليوم، علي سير أعمال إعداد الوثائق و الدراسات الفنية و الترتيبات الإدارية لمشروع أبراج نقل الطاقة 132 ك . ف من محطة وادي حضرموت الغازية إلى المحطات التحويلية في مديريات الوادي والصحراء.

و في اللقاء تسلّم الوكيل الكثيري من مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء منطقة وادي حضرموت المهندس عبدالقادر الجنيد الدراسة الفنية الخاصة بمناقصة المشروع و كذا وثائق مناقصة الشركات و المهندسين الاستشاريين للمشروع.

وشدد الكثيري على أهمية إيلاء هذا المشروع اهتماماً خاصاً نظراً للمكانة الاستراتيجية الذي يحتلها في سبيل نقل كل الطاقة الممكن توليدها عبر الغاز الطبيعي حاليا و استيعاب أي توسعة مستقبلية في محطة وادي حضرموت الغازية.

و اطلع الكثيري على أوضاع مؤسسة كهرباء منطقة وادي حضرموت و أبرز الصعوبات التي تعترض سير المؤسسة و التي من أهمها نقص كميات الديزل اليومية و الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

وتهدف السلطات المحلية من خلال المشروع إلى الاستفادة من إجمالي الطاقة المنتجة من المحطة الكهروغازية بقدرة 75ميجاوات في ظل تزايد الطلب على الكهرباء.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك