عدن.. رابطة أمهات المختطفين تنظم وقفة احتجاجية أمام مبنى الانتقالي للمطالبة بحل ملف المعتقلين والمخفيين قسرًا

عدن.. رابطة أمهات المختطفين تنظم وقفة احتجاجية أمام مبنى الانتقالي للمطالبة بحل ملف المعتقلين والمخفيين قسرًا

نظمت رابطة أمهات المختطفين في العاصمة المؤقتة للبلاد وقفة إحتجاجية صباح اليوم أمام مبنى المجلس الانتقالي الجنوبي غرب عدن للمطالبة بالكشف عن المخفيين قسرًا والمعتقلين في السجون التابعة للقوات المحلية المدعومة من الإمارات.

والتقت رابطة أمهات المختطفين برئيس لجنة النزول إلى السجون التابعة لما يسمى "الإدارة الذاتية" مع أحد اعضاء اللجنة وسلمتهم مذكرة من أمهات المخفيين والمعتقلين، إضافة إلى كشف للمخفيين والمعتقلين.

وقالت اللجنة إنها ستتابع قضية المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً، وستبدأ خلال الفترة القادمة زيارات إلى كافة السجون في المدينة ومن ضمنها السجون غير القانونية بعد أن قامت بزيارات سابقة إلى سجن بئر أحمد حيث يقع المقر الرئيسي لقوات الحزام الأمني في مديرية البريقة.

وطالبت اللجنة أهالي المخفيين قسرًا والمعتقلين تعسفا بالحضور إليها،وتقديم جميع بيانات الإعتقال والإخفاء وكافة المعلومات المتعلقة بملف الإعتقال والإخفاء من أجل تسهيل عملية البحث عن المعتقلين والمخفيين.

وبالمقابل طالبت رابطة أمهات المختطفين وأمهات المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً في مذكرتها التي قدمتها للإدارة الذاتية، بإظهار المخفين قسراً منذ سنوات بفترات متفاوتة والذين لا يعلم عن مصيرهم أو أماكن إحتجازهم شيئاً حتى الآن.

وطالبت اللجنة بالسماح لهؤلاء المخفيين بالتواصل مع عائلاتهم وزيارتهم والإطمئنان عليهم.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك