إشبيلية يفتتح عودة الليجا بثنائية في شباك بيتيس

إشبيلية يفتتح عودة الليجا بثنائية في شباك بيتيس

حقق فريق إشبيلية انتصارًا هامًا في ديربي الأندلس ضد ريال بيتيس، بثنائية نظيفة، مساء يوم الخميس، في إطار منافسات الجولة الـ28 من الليجا.

وسجل هدفي إشبيلية لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 56، وفيرناندو ريجس في الدقيقة 62.

وبهذا الانتصار يرفع إشبيلية رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

بدأت المباراة بتهديد مُبكر من لوكاس أوكامبوس لاعب إشبيلية، الذي أرسل تسديدة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لبيتيس في الدقيقة 10.

واستمرت محاولات أصحاب الأرض، حيث أرسل خيسوس نافاس كرة عرضية في منطقة الجزاء، إلى رأس زميله كوندي، الذي سدد بجانب القائم الأيسر لمرمى بيتيس، في الدقيقة 22.

وأرسل منير الحدادي كرة عرضية من الطرف الأيسر، قابلها لوك دي يونج بالرأس وسدد لكن الكرة جاءت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 26.

وسدد سيرجيو كاناليس لاعب ريال بيتيس، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، جاءت أعلى مرمى إشبيلية في الدقيقة 38.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، زاد الضغط من إشبيلية بحثًا عن تسجيل هدف التقدم، لكن الالتزام الدفاعي لبيتيس كان عائقًا.

ومنح ماتيو لاهوز حكم المباراة، ركلة جزاء لإشبيلية في الدقيقة 54، بسبب تدخل عنيف من مارك بارترا لاعب ريال بيتيس على لوك دي يونج في الدقيقة 54.

وانبرى لوكاس أوكامبوس مهاجم إشبيلية، لتنفيذ الركلة، وسددها بنجاح في الدقيقة 55 ليمنح التقدم لفريقه.

وضاعف لاعب خط الوسط فيرناندو ريجس النتيجة لإشبيلية في الدقيقة 62، حيث تلقى تمريرة رأسية من زميله لوكاس أوكامبوس، وبرأسية مميزة سدد البرازيلي أقصى يسار مرمى بيتيس.

وتعرض منير الحدادي مهاجم إشبيلية للإصابة، ولم يقدر على استكمال اللعب، ليدفع مدربه جولين لوبيتيجي بسوسو بدلا منه في الدقيقة 75.

واعتمد لاعبو إشبيلية على التمركز الدفاعي الجيد، خاصًة بعد تأمين النتيجة بالهدف الثاني، لسد الطريق أمام لاعبي بيتيس للعودة.

وتعرض بارترا مدافع بيتيس لإصابة عضلية في الدقيقة 88، ولم يستطع إكمال الدقائق المتبقية من المباراة، لكن فريقه أنهى التغييرات الخمسة.

وفشل لاعبو ريال بيتيس في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، لتنتهي المباراة بحصد أصحاب الأرض النقاط الثلاث في أول مباراة بعد قرار عودة النشاط.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك