عمَّان.. "غريفيث" يبحث في اجتماع مع شخصيات يمنية استئناف "عملية سياسية تشمل الجميع"

عمَّان.. "غريفيث" يبحث في اجتماع مع شخصيات يمنية استئناف "عملية سياسية تشمل الجميع" صورة نشرها حساب "غريفيث" لاجتماع عمان

قال المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث" اليوم الأربعاء، إنه سيبحث في اجتماع يستمر يومين بالعاصمة الأردنية "عمان" الطرق الممكنة لاستئناف عملية سياسية لتحقيق السلام.

وأعلن "غريفيث" عبر حسابه في "تويتر" "افتتاح اجتماع يستمر ليومين يجمع بينه المبعوث الأممي ومجموعة متنوعة من المعنيين اليمنيين".

وأضاف المبعوث الأممي إلى أن الاجتماع سيكرس "لمناقشة الطرق الممكن اتخاذها لاستئناف عملية سياسية تشمل الجميع وتحقق السلام المستدام في اليمن".

ولم يحدد "غريفيث"  "المعنيين اليمنيين" الذين سيشاركون في الاجتماع أو عددهم.

ويسعى "غريفيث" لإحياء عملية السلام في اليمن، في وقت تشهد العمليات العسكرية تصاعداً متزايداً في المحافظات الشرقية والشمالية، إضافة لمواجهات محدودة على الساحل الغربي للبلاد.

ويأتي هذا الاجتماع غداة تبنى مجلس الأمن الدولي القرار 2511 الذي مدد عمل نظام العقوبات الخاص باليمن، وتمديد العمل بنظام العقوبات المالية والسفر حتى السادس والعشرين من فبراير/شباط 2021.

كما يمدد مشروع القرار ولاية فريق الخبراء حتى الثامن والعشرين من شهر مارس/آذار من نفس العام.

ويؤكد القرار على الالتزام القوي بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامته الإقليمية.

وأعرب مجلس الأمن عن القلق من التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية المستمرة في اليمن، بما في ذلك أعمال العنف وحالات الاختفاء القسري المستمرة، والتهديدات الناشئة عن النقل غير المشروع للأسلحة وعن تكديسها وإساءة استعمالها بما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك