فشل وقفات احتجاجية "ضد العدوان" دعا الحوثيون لإقامتها أمام مساجد صنعاء بعد صلاة الجمعة

فشل وقفات احتجاجية "ضد العدوان" دعا الحوثيون لإقامتها أمام مساجد صنعاء بعد صلاة الجمعة شعار الحوثيين معلق على جدران أحد المساجد في صنعاء (إرشيف)

فشلت جماعة الحوثيين، أمس الجمعة، في تنظيم وقفات احتجاجية دعت لها يوم أمس عقب صلاة الجمعة في مساجد مدينة صنعاء.


وعلم "المصدر أونلاين" من شهود عيان يسكنون في مناطق متفرقة في صنعاء أن المواطنين تجاهلوا دعوة وجهتها الجماعة عبر خطباء المساجد لتنظيم وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار "العدوان" على اليمن.


وبحسب الشهود فقد خرج المصلون من بوابات أخرى غير البوابات الرئيسية التي دعا الحوثي لتنظيم الوقفات الاحتجاجية أمامها، في تجاهل واضح للدعوة، مؤكدين أن عدداً قليل من مؤيدي الجماعة شاركوا في الوقفة، بينما رفض الغالبية العظمى من المصلين التفاعل معها أو حضورها.


يقول الشهود الذين تحدثوا لـ"المصدرأونلاين"، إن هذا التجاهل الشعبي لدعوة الحوثيين تعبير عن حالة من الرفض المجتمعي المتنامي لتوجهات الجماعة التي تحاول فرض أجندتها وتوجهاتها بالقوة.


إلى ذلك، علم "المصدرأونلاين" من مصدر خاص "يعمل في مجال الإرشاد الديني" أن جماعة الحوثيين واصلت فرض خطباء وأئمة على ما تبقى من المساجد في صنعاء.


وبحسب المصدر، فإن الجماعة قامت مؤخراً بفرض خطباء جدد في المساجد الرئيسية بشارع "هائل" وشارع "عشرين" وأغلب الأحياء الكبيرة، بعد أن كانت تتعامل مع الخطباء السابقين لتلك المساجد وتلزمهم بتوجيهات وتعميمات صادرة عن وزارة الأوقاف الواقعة تحت سيطرتهم.


وبحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، فإن الجماعة تمكنت من الاستيلاء بشكل كامل على المساجد التي كان خطباؤها من السلفيين، وعدد آخر من المساجد في الأحياء التي ليس لدى الجماعة حضور شعبي فيها.


كلمات مفتاحية

#الحوثيين #اليمن #صنعاء

شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك