وزير دفاعها توجه إلى السعودية.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة حربية إلى المياه الإقليمية اليمنية بعد احتجاز الحوثيين لسفينتين كوريتين

وزير دفاعها توجه إلى السعودية.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة حربية إلى المياه الإقليمية اليمنية بعد احتجاز الحوثيين لسفينتين كوريتين مدمرة كورية جنوبية (أرشيف)

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، إرسال مدمرة حربية تابعة لها إلى المياه الإقليمية اليمنية بعد احتجاز الحوثيين لسفينتين كوريتين، في وقت توجه وزير الدفاع الكوري الجنوبي إلى الرياض لبحث سبل تعزيز العلاقات الدفاعية الثنائية مع مسؤولين هناك.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء إنه تم احتجاز سفينتين كوريتين وسفينة سعودية في المياه على بعد 15 ميل من جزيرة كمران في اليمن،  فجر يوم  أمس من قبل جماعة الحوثي.

ووفقاً لوكالة "يونهاب" الكورية فإن السفن الثلاث ترسو حاليا في ميناء الصليف في محافظة الحديدة في اليمن، كما تم التأكد من أن طاقم السفن جميعا في أمان، بحسب الخارجية الكورية.

وبحسب الوكالة فقد نشرت الحكومة الكورية الجنوبية مدمرة "كانغ -كام -تشان" التي كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبالة السواحل الصومالية، إلى مكان الحادث.

وأضافت أنه من المتوقع أن تصل المدمرة إلى مكان الحادث يوم الخميس.

وقال مصدر بوزارة الخارجية للوكالة "إن المدمرة ستتعامل مع الحادث بمرونة اعتمادا على الوضع".

وأشارت الوكالة إلى أن "الحكومة الكورية الجنوبية تتعاون بشكل وثيق مع الدول الحليفة لإنقاذ مواطنيها".

وقالت الوكالة إنه تم احتجاز السفن الثلاث عند توجهها إلى ميناء بربرة في الصومال، من ميناء جازان في السعودية. وأبلغ أحد الكوريين الجنوبيين، شركتهما باستيلاء الحوثيين على السفينة في الساعة 7:24 صباح أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان على متن السفن الثلاث، كوريان جنوبيان في الستينات من العمر و14 آخرين.

وأعلنت الوكالة نفسها توجه وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونغ كيونغ -دو إلى السعودية اليوم الثلاثاء للاجتماع مع كبار المسؤولين هناك للبحث عن سبل تعزيز العلاقات الدفاعية الثنائية ، حسبما أعلن مكتبه اليوم الثلاثاء.

واعترفت جماعة الحوثي مساء الاثنين باحتجاز السفن الثلاث بعد دخولها المياه الإقليمية اليمنية دون إذن.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك