مارب.. تسجيل 486 حالة إصابة بحمى الضنك في مديرية الجوبة منذ مطلع العام الجاري

مارب.. تسجيل 486 حالة إصابة بحمى الضنك في مديرية الجوبة منذ مطلع العام الجاري فريق الاستجابة خلال تنفيذ حملة رش في مديرية "الجوبة"

قال مصدر مسؤول اليوم الخميس إنه تم تسجيل 486 حالة إصابة مشتبه بها بحمى الضنك في مديرية الجوبة جنوبي محافظة مارب منذ مطلع العام الجاري.

وفي تصريح خاص للمصدر أونلاين، أضاف "عوض الرملي" منسق الترصد الوبائي في مكتب الصحة بمديرية الجوبة، ورئيس فريق الاستجابة السريعة بالمديرية، إن المكتب سجل 486 حالة اشتباه بحمى الضنك منذ مطلع العام في مديرية الجوبة، منها 66 حالة في الثلاثة الأشهر الأخيرة، قبل ان ينتشر الوباء مؤخراً في عزلة نجاء بالمديرية.

وقال الرملي، إنه تم إبلاغهم مطلع نوفمبر الجاري بوجود حالات حمى ضنك في عزلة "نجاء" بالمديرية، وبعد نزول الفريق المختص قام بمعالجة 21حالة، وإحالة حالتين مؤكدتين للرقود بمستشفئ 26سبتمبر بواسط.

وأضاف "الرملي" أن مكتب الصحة بالمحافظة قدم سوائل وريدية وبعض الادوية الطارئة لمكافحة الوباء، فضلاً  عن توفير مغذيات باراسيتامول وبعض الادوية التي تم توفيرها بجهد ذاتي من مخصص الفريق.

كما نفذ الفريق حملة رش ضبابي لمدة 3 أيام بالتعاون بين مكتب الصحة ومستشفى 26 سبتمبر بالمديرية.

وأشار "الرملي" إلى أن المجتمع شريك في انتشار الوباء بسبب مساهمته في  تراكم القمامة بشكل كبير بالقرب من المنازل، وتوفير بيئة ملائمة وداعمة لتكاثر البعوض عن طريق برك المياه العذبة المفتوحة والخزانات والمستنقعات والتي لايخلو شارع منها.

وحمل "الرملي" الجهات الحكومية مسؤولية التأخر في تنفيذ حملات الرش، مضيفاً أن "المشكلة لن تحل إلا  بحملة رش ضبابي كامل وعام وشامل في وقت واحد للمديرية كاملة".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك