الفريق المشترك يثبت النقطة الثانية لمراقبة وقف إطلاق النار في "الحديدة"

الفريق المشترك يثبت النقطة الثانية لمراقبة وقف إطلاق النار في "الحديدة" الفريق الأممي خلال قيامه بمهام تثبيت نقاط المراقبة في الحديدة

تمكن الفريق المشترك لضباط الارتباط بين القوات المشتركة ومليشيات الحوثية من تفعيل وتثبيت نقطة الارتباط الثانية مراقبة لوقف إطلاق النار في "الحديدة" غربي اليمن.

ونقل الموقع الإلكتروني لألوية العمالقة، أنه تم مساء الأحد، تثبيت النقطة الثانية لمراقبة وقف إطلاق النار في الخطوط الأمامية بالقرب من "مدينة الصالح" شمال شرق مدينة الحديدة.

وأضاف الموقع أن التثبيت تم بحضور وإشراف رئيس البعثة الأممية بالحديدة الجنرال الهندي "ابهيجيت جوها"، حيث استكمل فريق ضباط الارتباط بإشراف "جوها" تثبيت ثاني نقاط الارتباط لوقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة.

وكانت مليشيات الحوثي قد قامت صباح أمس بعرقلة خروج المراقبين الأمميين من ميناء الحديدة، حيث كان من المفترض أن تقوم لجنة ضباط الارتباط بتفعيل النقطة الثانية، قبل أن تسمح لهم بالمرور عصراً لتثبيت النقطة الثانية.

ويواصل فريق الأمم المتحدة عمله الميداني لنشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة لخفض التصعيد وفقاً لآلية التهدئة الموقعة بين الطرفين.

ومن المقرر نشر نقطة المراقبة النقطة الثالثة اليوم الإثنين في منطقة كيلو 16 شرقي المدينة، ونشر النقطة الرابعة في منطقة المنظر جنوبي المدينة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك