المئات من ابناء عدن ينظمون وقفة إحتجاجية للتنديد بعمليات الاقتحامات والمداهمات الغير قانونية للمنازل

المئات من ابناء عدن ينظمون وقفة إحتجاجية للتنديد بعمليات الاقتحامات والمداهمات الغير قانونية للمنازل

نظم العشرات من السكان المحليين في مديرية خورمكسر شرقي مدينة عدن جنوبي البلاد مساء اليوم وقفة إحتجاجية للتنديد بعمليات الإقتحام والمداهمة الغير قانونية، التي تنفذها قوات المجلس الانتقالي المدعوم من قبل دولة الإمارات، بعد سيطرتها على المدينة في الـ10 من أغسطس الماضي.

وقال سكان محليون وشهود عيان لـ"المصدر أونلاين" إن المئات من الأهالي في مدينة عدن نظموا وقفة احتجاجية في ساحة الشهيد أحمد الدرويش للتنديد بعمليات إقتحام منازل قيادة المقاومة والقادة العسكريين ونشطاء محليين مناوئين للحضور الإماراتي في جنوبي اليمن، من قبل قوات الحزام الأمني التي قالوا أنها غير قانونية وتؤدي إلى مزيد من ردود الفعل الغاضبة ممن أنتهكت حرمات منازلهم.

ورفع المحتجون لافتات تندد بهذه العمليات، كما ردد المحتجون هتافات تطالب بخروج الإمارات من مدينة عدن والمدن الجنوبية.

وأنتشرت قوات من الحزام الأمني قرب موقع الإحتجاج وطوقت الساحة التي شهدت توافد مواطنين قدموا من كافة أرجاء مديرية خورمكسر، وبحسب شهود عيان منعت قوات أمنية دخول بعض المواطنين إلى الساحة.

وعقب فرض سيطرتها على مدينة عدن جنوبي البلاد، قادت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي حملات واسعة النطاق تضمنت عمليات إقتحام لمنازل قادة عسكريين موالين للحكومة وأعتقلت مقربين منهم إلى جانب مداهمة منازل نشطاء معارضين للحضور الإماراتي في العاصمة اليمنية المؤقتة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك