اليونيسف: وصول نصف مليون جرعة من لقاحات الكوليرا الفموية إلى عدن

اليونيسف: وصول نصف مليون جرعة من لقاحات الكوليرا الفموية إلى عدن شحنة لقاحات جديدة تابعة لليونيسيف تصل عدن

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، "اليونيسف"، إن شحنة جديدة من اللقاحات الفموية لوباء الكوليرا وصلت أمس، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأضافت المنظمة في تغريدة على حسابها الموثق بتويتر، أن اشحنة تحتوي على نصف مليون جرعة (500 ألف جرعة لقاح).

وأوضحت اليونيسف أن هذه اللقاحات، مخصصة للجولة الثانية من حملة اللقاح الفموي ضد الكوليرا والتي تستهدف 4 محافظات ذات نسبة خطورة عالية.

وحذرت تقارير دولية من موجة انتشار جديدة للكوليرا في اليمن، في النصف الأولى من العام الجاري، مع احتمال ارتفاعها مع تغيرات المناخ وحلول موسم المطر القادم.

وأكدت منظمة إنقاذ الطفولة الخيرية –ومقرها لندن- قبل نحو أسبوع، أنها رصدت بلاغات بـ440 ألف حالة كوليرا مشتبه بها في اليمن حتى أواخر يونيو الماضي.

وأوضحت المنظمة أن مئات الآلاف من الأطفال اليمنيين، أصيبوا بالكوليرا في الأشهر الستة الأولى من عام 2019، متجاوزة حالات الإصابة في العام 2018، ما قد ينذر بموجة جديدة للوباء مشابهة لما حدث قبل عامين، حيث وصلت أعداد حالات الاصابة والوفاة بالكوليرا إلى الآلاف.

وكانت إحصائيات رسمية وخاصة حصل عليها "المصدر أونلاين"، أكدت وفاة 149 مواطن بالكوليرا في محافظتي تعز وذمار فقط، وبلغت حالات الاشتباه المبلغ عنها في ذمار 41,653 حالة، تم التأكد من 8,289 مصاباً بالكوليرا، فيما سجلت عدد الحالات المشتبه إصابتها في تعز 22 ألف حالة، في النصف الأول من العام الحالي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك