التحالف يقول إن دفاعاته أسقطت 11 طائرة مسيرة للحوثيين في سيئون

التحالف يقول إن دفاعاته أسقطت 11 طائرة مسيرة للحوثيين في سيئون

أعلن المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، تركي المالكي، الاثنين، أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط 11 طائرة حوثية مسيرة في سيئون، بمحافظة حضرموت خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المالكي "ان الحوثيين يخزنون طائرات "درون" قرب أحياء مأهولة في صنعاء ويضعون منصاتها في المناطق السكنية" وفق ملخص موقع العربية للمؤتمر الصحفي الذي عقده المالكي في الرياض.

ولم يذكر المالكي تفاصيل أخرى عن الطائرات التي اعترضت بسيئون. لكنه أشار الى أن عمليات التحالف الأخيرة، دمرت ورش تصنيع أسلحة ومنصات إطلاق طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين في صنعاء.

وأسقطت دفاعات التحالف طائرتين مسيرتين في سيئون، يوم الخميس الماضي، في الوقت الذي كانت تستعد فيه المدينة لاستقبال الرئيس هادي ومعه رجالات الدولة، وممثلين عن دول خارجية.

وقال محافظ حضرموت فرج البحسني، يوم الخميس، انه تم تحديد مسار الطائرتين ومركز انطلاقهما ونوعية صناعتهما، وأن الوقت غير مناسب للإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

واتهم البحسني جماعة الحوثيين بإطلاق الطائرتين، لكن المتحدث باسم القوات الحوثية يحيى سريع نفى أن يكونوا أطلقوا أي طائرة وقال انه "لم تكن هناك عمليات عسكرية في سيئون".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك