المبعوث الأممي يحضر جلسة الغد.. مجلس النواب يقر عقد جلساته بصورة دائمة

المبعوث الأممي يحضر جلسة الغد.. مجلس النواب يقر عقد جلساته بصورة دائمة

قال الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب، إن المبعوث الأممي الخاص الى اليمن، مارتن غريفيث، سيصل إلى سيئون ويحضر جلسة البرلمان غداً الثلاثاء.

واشار البركاني في الجلسة العامة التي عقدها البرلمان اليوم الأحد، بمقره المؤقت بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، إلى أهمية الجلسة، في إيصال رأي المجلس للمبعوث الأممي فيما يتعلق باتفاق السلام ومماطلة الحوثيين في تنفيذ خطة اعادة الانتشار بالحديدة.

وواصل المجلس عقد جلساته لليوم الثالث على التوالي، في الدورة غير الإعتيادية التي دعا لها الرئيس هادي، وافتتح اعمالها أمس الأول السبت، بحضور الرئيس هادي ونائبه وسفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية.

وأقر المجلس، عقد جلساته بصورة دائمة، وتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق بشأن التقرير الصادر من البنك المركزي اليمني والذي أورد جملة من الاختلالات المالية، وكلف اللجنة برفع تقرير بشأن ذلك الى المجلس.

وأوصى المجلس، الحكومة بتنفيذ مشروع توليد الطاقة الكهربائية لمحافظة حضرموت الوادي والصحراء بوقود الغاز. وفقا لوكالة سبأ للأنباء، مشدداً على ضرورة اهتمام الحكومة بمدينة سيئون و إعطاءها الأولوية في مشاريع الخدمات الأساسية والتنموية.

وبارك مجلس النواب إشهار تحالف القوى السياسية اليمنية.

وطالب النواب بضرورة الوقوف أمام مجمل القضايا الهامة والمستعجلة للمواطن اليمني والتي تستدعي حلها ومعالجتها ومنها مرتبات الجيش الوطني و ضرورة ان تعمل الحكومة على عملية انتظام المرتبات بهذه المؤسسة التي تدافع عن الوطن والمواطن و حل كافة مشاكل الشهداء والجرحى و البت فيها بشكل نهائي.

كما أكدوا على معالجة قضايا التعيينات والتوظيف العشوائي سواء في السلك الدبلوماسي او مؤسسات الدولة الأخرى والعمل على إعادة إصدار الجوازات في المحافظات المحررة التي تعاني حتى الان من توقفها. 

وطالب النواب بتشكيل هيئة برلمانية لكشف المليشيات الانقلابية وإظهار جرائمها امام المجتمع الدولي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك