توتنهام يتقدم للمركز الثالث وكارديف يقترب من الهبوط

توتنهام يتقدم للمركز الثالث وكارديف يقترب من الهبوط

ساعدت أول ثلاثية للوكاس مورا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فريقه توتنهام هوتسبير من التقدم إلى المركز الثالث فوق تشيلسي بعد فوز كبير 4-صفر على هدرسفيلد تاون متذيل الترتيب باستاد توتنهام الجديد يوم السبت.


ومع خروج تشيلسي لمواجهة ليفربول المنافس على اللقب يوم الأحد انتصر توتنهام على ضيفه الهابط إلى الدرجة الثانية ليرفع رصيده إلى 67 نقطة متقدما بنقطة واحدة على فريق المدرب ماوريتسيو ساري.

ويتفوق توتنهام بأربع نقاط على غريمه أرسنال الذي يحل ضيفا على واتفورد يوم الاثنين.

ومنحت ركلتا جزاء من بول بوجبا فريقه مانشستر يونايتد فوزا باهتا 2-1 على ضيفه وست هام يونايتد ليتقدم فوق أرسنال إلى المركز الخامس.

وقال المدرب أولي جونار سولشار بعد فوز فريقه يونايتد الثاني في آخر ست مباريات بجميع المسابقات ”من العدل أن نقول إن (وست هام) لعب أفضل منا ولا أعتقد أن أحدا سيعارض ذلك.

”أفلتنا بالفوز. خسرنا مباريات كنا نستحق الفوز بها لذا فعلى مدار الموسم تتوازن الأمور“.

وعلى الجانب الآخر من جدول الترتيب اقترب كارديف سيتي من الهبوط بعد خسارته 2-صفر أمام مستضيفه بيرنلي فيما تلقى برايتون آند هوف ألبيون الهزيمة الثالثة على التوالي بخسارة مذلة 5-صفر أمام ضيفه بورنموث لتزداد مخاوف الهبوط.

وفي غياب هاري كين للإصابة وإراحة سون هيونج-مين خرج توتنهام منتصرا للمرة الثالثة على التوالي على ملعبه الجديد إذ افتتح فيكتور وانياما التسجيل قبل أن يضيف لوكاس ثلاثيته.

وكان الفوز مهما لتوتنهام الذي يحل ضيفا على مانشستر سيتي المتصدر في دوري أبطال أوروبا قبل مواجهتهما مرة أخرى في الدوري الأسبوع المقبل.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام ”بعد إصابة هاري أعتقد الجميع أن سون سيتقدم ويحمل آمال الفريق لكن شاهدنا اليوم أن لوكاس أحرز ثلاثية وكانت أمسية لا تنسى له.

”ستساعده وتزيد ثقته. أمامنا فترة صعبة جدا سنلعب مباراتين ضد مانشستر سيتي ثم ضد برايتون“.

* كارديف يقترب من الهبوط

ومع تأخره بخمس نقاط عن الامان حل كارديف ضيفا على منافسه بيرنلي المتعثر وهو يعلم أنه بحاجة للحصول على النقاط قبل أن ينفد الوقت وينتهي الموسم لكنه تأخر بعد نصف ساعة فقط.

وافتتح كريس وود التسجيل بضربة رأس من مدى قريب ثم حسم اللاعب النيوزيلندي الانتصار في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكبد كارديف، الذي يملك خمس مباريات فقط حتى النهاية، الهزيمة الثالثة على التوالي.

وتلقى برايتون الهزيمة الثالثة على التوالي وأصبح في موقف صعب باحتلاله المركز 17 فيما أصبح بورنموث على مقربة من الأمان بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة.

ويلعب برايتون ضد كارديف باستاد أمكس يوم الثلاثاء وستعقد الهزيمة من موقف الفريق الويلزي وتتركه على بعد ثماني نقاط من الأمان قبل أربع مباريات من النهاية.

إعلان

وقطع ساوثاميتون صاحب المركز 16 خطوة نحو البقاء بتغلبه 3-1 على ولفرهامبتون واندرارز باستاد سانت ماريز فيما حقق فولهام الهابط انتصاره الخامس هذا الموسم بفوزه 2-صفر على ضيفه إيفرتون.

ويحل مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني ضيفا على كريستال بالاس وهو واحد من الفرق التي تغلبت على تشكيلة المدرب بيب جوارديولا هذا الموسم.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك