قال ان "عبث الحوثيين" طال حتى البيئة.. "شُرَيم" يدعو الأمم المتحدة الى فتح مكتب لشؤون البيئة في عدن

قال ان "عبث الحوثيين" طال حتى البيئة.. "شُرَيم" يدعو الأمم المتحدة الى فتح مكتب لشؤون البيئة في عدن

دعا وزير المياه والبيئة، عزي هبه الله شريم، الأمم المتحدة إلى فتح مكتب لشؤون البيئة في العاصمة المؤقتة عدن، مشيراً إلى ان "العبث الحوثي" طال الإنسان والأنظمة البيئية بكل مكوناتها في البر والبحر".

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها في إفتتاح الاجتماع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة، المنعقد في العاصمة الكينية نيروبي، وحضره رؤوساء ومسؤولين من مختلف دول العالم. وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وقال "شريم" ان العبث والتدمير الذي تقوم به ميليشيا الحوثي منذ إنقلابها على السلطة الشرعية، طال الإنسان والأنظمة البيئية، مؤكدا على أهمية المكتب للعب دور هام ومباشر على الأرض ودعم جهود الحكومة في الحفاظ على البيئة.

وأضاف، انه في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة الشرعية لتحقيق السلام المستدام من أجل مستقبل أجيالنا، تقوم المليشيات الحوثية بزراعة عشرات الآلاف من الألغام لتشكل تهديدا يومياً ولسنوات وعقود قادمة ولتحصد أرواح مئات المدنيين .. مستعرضاً جهود الحكومة المستمرة في الحفاظ على البيئة وحرصها على العمل والتعاون مع جميع المنظمات الدولية المختصة بالبيئة.

وتطرق "شريم" الى الخسائر التي تكبدتها اليمن جراء الكوارث الطبيعية الناجمة عن ظاهرة التغيرات المناخية.. لافتاً إلى أن اليمن تعرضت خلال السنوات الأربع الماضية لخمسة اعاصير قوية ضربت جزيرة سقطري والمهرة وشبوة وحضرموت، وخلفت خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك