وزير الداخلية يشكل لجنة لاحتواء المواجهات المسلحة التي اندلعت في محافظة شبوة

وزير الداخلية يشكل لجنة لاحتواء المواجهات المسلحة التي اندلعت في محافظة شبوة

أصدر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري اليوم السبت قراراً بتشكيل لجنة بخصوص المواجهات المسلحة التي شهدتها محافظة شبوة بين مسلحين قبليين وبين قوات النخبة المدعومة من الإمارات.


ونص قرار تشكيل اللجنة أن تكون برئاسة وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد مساعد قاسم الأمير ومسؤولين آخرين في الوزارة ووكيل محافظة شبوة وبمشاركة مندوب عن قوات التحالف العربي (المنطقة الشرقية) ومدير السرطة ومدير الأمن السياسي في المحافظة.


وكانت اشتباكات اندلعت فجر الجمعة بين رجال قبائل المحضار في قرية الهجر وقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات إثر قيام الأخيرة بمداهمة مناطق القبائل، أدت إلى مقتل أكثر من 13 شخصاً من الجانبين.

وحسب قرار تشكيل اللجنة فإن مهمتها النزول والإشراف على تنفيذ وقف إطلاق النار في مديرية مرخة بين قوات النخبة وآل المحضار. ورفع معلومات عن ملابسات الأحداث وعن الخسائر التي نجمت عن المواجهات بين الطرفين.

وألزم القرار اللجنة بالبقاء في منطقة المواجهات لتنفيذ أي توجيهات ستأتي لاحقاً من وزير الداخلية ومحافظ محافظة شبوة، كما ألزم القرار الأطراف المعنية الإلتزام بما يصدر عن اللجنة وتسهيل عملها، وحمل الأطراف المختلفة مسؤولية المخالفة.




شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك


-->