استمرار المواجهات في نهم والقوات الحكومية تستكمل نزع الألغام من جبل ام سلطا

استمرار المواجهات في نهم والقوات الحكومية تستكمل نزع الألغام من جبل ام سلطا قوات الجيش تستكمل نزع الألغام من جبل امسلطا في نهم بعد تحريره

تتواصل المواجهات العسكرية بين قوات الجيش التابع للحكومة الشرعية ومليشيات المتمردين الحوثيين في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء بعد أن تجددت منذ مساء أمس الأول.


وقال مصدر عسكري للمصدر أونلاين إن معارك عنيفة تواصلت اليوم الخميس في ميمنة جبهة نهم، شمال مديرية نهم، وغارات لمقاتلات التحالف العربي دمرت مخزن ذخيرة كما استهدفت تجمعاً للمليشيات، وأتبعتها بغارة أخرى استهدفت دراجات نارية لمسلحين في الميمنة.


وأشار إلى أن هذه المعارك تأتي ضمن قيام القوات الحكومة بالتصدي لهجمات شنتها مليشيات الحوثيين بينما يتهم إعلام جماعة الحوثيين قوات الحكومة الشرعية بشن هجوم على مواقعهم. 


وفي نفس السياق تواصل فرق نزع الألغام التابعة للمنطقة العسكرية السابعة تنظيف المناطق التي سيطرت عليها في وقت سابق في جبهة نهم، وقال المصدر العسكري للمصدر أونلاين إن فرق نزع الألغام استكملت اليوم الخميس تنظيف جبل ام سلطا بمديرية نهم من الألغام.

وكانت القوات الحكومية قد سيطرت على الجبل الذي تبلغ مساحته نصف كيلومتر مربع تقريبا، في وقت سابق، واستخرجت الفرق الهندسية للجيش منه نحو 2000 لغم وعبوة ناسفة.

وحسب المصدر فقد عملت في الجبل 4 فرق هندسية واستخرجت هذه الكمية، منها الغام فردية والغام مضادة للدروع وعبوات ناسفة مختلفة الأشكال والأحجام.

وذكر المصدر أن الفرق الهندسية التابعة للجيش انتزعت منذ تحرير معسكر الفرضة قبل أكثر من عامين نحو 15 الف لغم من جبهة نهم وحدها.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك