حضرموت.. 210 قضية و 352 مضبوطاً بقضايا مخدرات خلال العام الجاري

حضرموت.. 210 قضية و 352 مضبوطاً بقضايا مخدرات خلال العام الجاري

كشف مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت المقدم عبدالله أحمد لحمدي عن إحصائيات كبيرة لقضايا المخدرات والخمور المسجلة لدى الإدارة بساحل حضرموت العام الجاري.

وقال لحمدي في حديث لإذاعة محلية صباح اليوم الثلاثاء إن إجمالي عدد القضايا المسجلة في الإدارة من مطلع يناير وحتى سبتمبر من العام الحالي بلغت ٢١٠ قضية تورط فيها ٣٥٢ متهماً تم القبض عليهم.

وأشار إلى أن عدد المصانع المضبوطة بلغ 13 مصنعاً، فيما عدد المروجين ١٨ في حين بلغ عدد المتعاطين ١٦٦ مضيفا أن قضايا الحبوب المخدة، بلغت 44 قضية.

وأظهرت القضايا المضبوطة زيادة عن إحصائيات العام 2017م التي بلغت ١٣٦ قضية متعلقة بمصانع الخمور، بواقع ٢٥٩ متهمًا مضبوطًا بينهم ٣ أجانب، بينما بلغت المصانع ٢٣ إلى جانب ٣٢ مروجا، و١٤٠ متعاطيًا، إضافة لقضايا الحبوب التي بلغت 23 قضية.

وعن ترتيب المناطق بحسب المضبوطات، أكد "لحمدي" أن المكلا تأتي في المرتبة الأولى تليها الشحر ومن ثم غيل باوزير، مضيفًا أن المناطق الشرقية هي أكثر المناطق تهريبا للمخدرات عبر السواحل نتيجة ضعف التغطية الأمنية فيها.

وأوضح أن إدارة مكافحة المخدرات تتّبع استراتيجية الاعتماد على حزامين أمنيين هما طوق الساحل ليشمل مداخل مديريات الساحل الشرقي والغربي والشمالي إضافة إلى الدفاع الساحلي "خفر السواحل" إضافة للحزام الامني الداخلي للمديريات الكبرى( المكلا والشحر وغيل باوزير) من خلال النقاط الأمنية والتحريات والعناصر الأخرى المساندة.

كما أشار لحمدي عن اكتشاف صيدليتين تقوم ببيع الحبوب المهدئة والمخدرة مخالفة للنظام تم تغريمهم ومعاقبتهم وفق القانون.

وكثفت الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت من حملاتها عبر إعلانها المستمر عن ضبط قضايا تتعلق بالمخدرات والخمور.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك