الإمارات تعلن عن مقتل 4 من جنودها بحادث تحطم رابع مروحية لها في اليمن

سقوط طائرة في شبوة

أعلنت الإمارات مساء أمس الجمعة، مقتل 4 من جنودها أحدهم طيار، إثر تعرض طائرتهم المروحية لخلل فني أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض، في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن).

 

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام» عن القيادة العامة للقوات المسلحة، إن «أربعة جنود استشهدوا (في الحادث) هم: النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم أول طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل محمد سعيد الحساني، والوكيل سمير محمد مراد أبوبكر».

 

وذكرت أن مقتل العسكريين الأربعة جاء «أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة، حيث تعرضت طائرتهم المروحية لخلل فني أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض».

 

وفي وقت سابق، قال مصدر محلي، إن المروحية الإماراتية «ربما قد تكون تعرضت لنيران أرضية، خلال تحليقها في أجواء مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، المجاورة لمديرية الروضة، والتي ما تزال مناطق واسعة فيها، خاضعة لسيطرة تنظيم القاعدة».

 

وفي الثالث من أغسطس الجاري، أعلنت الإمارات، تنفيذ قوات يمنية مدعومة بقوات إماراتية وأمريكية، عملية عسكرية وصفتها بالنوعية في معاقل تنظيم القاعدة.

 

ومنذ انطلاق عمليات التحالف العربي لمساندة الحكومة الشرعية في اليمن، تحطمت 10 من مقاتلاته الحربية، 4 منها إماراتية، و3 سعودية، وطائرة واحدة لكل من الأردن والبحرين والمغرب.

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء