أربعة دروس مهمة لانتشار علامة تجارية دوليا

علامات تجارية الاغلى في العالم

نشرت "التليجراف" تقريرا شارك من خلاله خبراء في قطاعات الأعمال نصائحهم من أجل كيفية التوسع عالميا، فإن بناء علامة تجارية في سوق جديد أمر صعب ومن الضروري وجود فهم صحيح للسوق كخطوة أولى لتوسيع نمو النشاط التجاري.

 

 

4 دروس لنمو علامة تجارية دوليا

الدرس

التوضيح

دراسة السوق

 

- لا يجب افتراض أن العمل الذي ينجح في بلد ما ينجح في آخر، بل لا بد من عمل دراسة على السوق المستهدف والبحث عن شريك محلي يعرف جيدا كيفية توسيع علامة تجارية.

- من الضروري أن يتمتع الشريك التجاري بالمصداقية والاستقرار، فشركة "ويتارد" البريطانية استهدفت السوق الصيني ووضعت "علي بابا" نصب أعينها كشريك تجاري ولتكون بوابة للوجود والنمو في البلاد.

- من السهل على الكثيرين توقع نجاح علامة تجارية في الصين بسبب القوى الشرائية الهائلة المتمثلة في 1.4 مليار مستهلك، ولكن الأمر ليس بالهين، وبالتالي، يلزم البحث عن شريك وموظفين محليين في السوق المستهدف أو مستشارين لفهم الأبعاد الثقافية.

وقت للاجتماعات وجها لوجه

 

- لا يمكن الاعتماد بشكل كلي على الشركاء المحليين للتوسع تجاريا في سوق دولي، بل يجب تنظيم اجتماعات وجها لوجه مع المستشارين والشركاء والباحثين لفهم السوق والسفر بانتظام دون الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

- أكد أحد الخبراء على أن متابعة نشاط تجاري بالبريد الإلكتروني أو الاتصالات الهاتفية أو مؤتمرات الفيديو لا تبني علاقات عمل بناءة.

- يجب عقد الاجتماعات وجها لوجه من وقت لآخر لعدم فقدان الثقة والتحفيز ببعد المسافات والوقوع في مشكلات مستقبلية.

اختيار المواقع المناسبة للخدمات اللوجيستية 

 

- أوضح المدير الإداري لأحد فروع "إكسبيديا" الخاصة بالسفر والرحلات "جراهام كينجسميل" أنه من أجل ضمان الريادة في المكاتب الجديدة، تم نقل المدير التقني من "سياتل" في أمريكا إلى باريس.

- يرى "كينجسميل" أن هذا الإجراء من شأنه الإسهام بشكل أكبر في تحقيق المركزية لفرق العمل في أوروبا وأمريكا وآسيا وإمكانية التواصل مع مختلف الأسواق عبر الإنترنت.

اللغات

 

- ربما تكون اللغة عقبة أمام التوسع تجاريا في الماضي، ولكن الأمر أصبح أقل صعوبة في ظل التقدم التكنولوجي الحديث والمزيد من وسائل التواصل بين الشعوب مع ضرورة الاحتفاظ بالإنجليزية كلغة أعمال عالمية.

- يرى خبراء آخرون ضرورة تنوع اللغات المتاحة للتواصل مع مختلف الأسواق والشركاء الدوليين لتحقيق نمو علامة تجارية لأن ذلك يسهم في تعزيز التسويق والمحتوى الفني لتلك العلامة التجاري، وبالتالي التنافس مع المنتجات المحلية.

- مع تخطيط جيد واستغلال ثروة أدوات استخباراتية اقتصادية جيدة، يمكن لنشاط تجاري ما التوسع والنمو دوليا بشكل كبير.

 

 

 

طباعة إرسال

إرسل لصديقك

شارك برأيك

لديك 1000 حرف لكتابة التعليق

استفتاء