أول شحنة منذ بدء الحرب.. اليمن تصدّر 500 ألف برميل نفط من شبوة

أول شحنة منذ بدء الحرب.. اليمن تصدّر 500 ألف برميل نفط من شبوة

أعلنت وزارة النفط والمعادن مساء أمس الثلاثاء، نجاح أول عملية تصدير للنفط الخام عبر ميناء رضوم النفطي جنوبي محافظة شبوة (شرقي البلاد)، حسبما أفاد بيان صادر عن الوزارة.

وقالت الوزارة - حسب وكالة الأنباء الحكومية «سبأ» - إن تصدير أول شحنة نفط جرى من ميناء رضوم، بعد إعادة الإنتاج من قطاع S2 بمنطقة العقلة (شمالي) العاصمة عتق، منذ أول إبريل الماضي.

وأوضحت، أنه تم تصدير (500 ألف برميل) من النفط الخام بعد التسويق لها عالميًا، حيث شاركت 35 شركة عالمية في المناقصة الدولية التي تم الإعلان عنها، وفازت بها الشركة الصينية «كاتي بتروليم»، وذلك بحسب أعلى سعر مقدم وفقًا لبورصة «برنت» النفطية.

وأشارت إلى أن محافظة شبوة ستحصل على نسبتها البالغة (20%) من إيرادات الحكومة من مبيعات النفط الخام المنتج من المحافظة، كما هو معمول به في المحافظات النفطية الأخرى.

وقالت إنها ستواصل جهودها في إعادة تفعيل ما تبقى من قطاعات النفط في محافظات حضرموت، ومأرب، وشبوة وذلك في إطار مساهمتها لإعادة تطبيع الحياة في المناطق والمحافظات المحررة.

وتوقفت عملية التصدير من مختلف القطاعات النفطية في اليمن، في محافظات شبوة، وحضرموت (جنوبي شرق) ومأرب شرقي البلاد مع اندلاع الحرب، ما دفع بالشركات النفطية لمغادرة البلاد.



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك