البنك المركزي يعلن سحب الدفعة الأولى من الوديعة السعودية

البنك المركزي يعلن سحب الدفعة الأولى من الوديعة السعودية

أعلنت إدارة البنك المركزي مساء اليوم الثلاثاء، سحب الدفعة الأولى من الوديعة السعودية لتغطية الاعتمادات البنكية للمواد الأساسية.

وقال البنك المركزي، إنه عقد اجتماع له اليوم في مقره الرئيسي في عدن (جنوبي البلاد)، وأقر سحب الدفعة الأولى من الوديعة السعودية لتغطية الاعتمادات البنكية للمواد الأساسية بمبلغ وقدره 20 مليون و428 ألف دولار.

كما أقر الدفعة الثانية من طلبات البنوك لتغطية الاعتمادات من الوديعة السعودية، واستكمال إجراءاتها وفقا للآليات المعتمدة والموافقة على إصدار شهادة الإيداع للبنوك التجارية بنسبة فائدة 17 بالمائة.

كما وافق مجلس إدارة البنك على إصدار سندات حكومية بنسب فائدة تصل الى 12 بالمائة ولفترات مختلفة من سنة الى ثلاث سنوات وإصدار ودائع الوكالة للبنوك الإسلامية بصافي ربح عند البيع بنسبة 13 بالمائة وبحسب الآليات المقرة من هيئات الرقابة الشرعية.

وأقر الاجتماع تقرير قطاع الرقابة في البنك المركزي ونتائج النزول الميداني للفرق الفنية للتفتيش على محلات الصرافة وإغلاق جميع المحلات المخالفة وإحالتهم الى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد التزامه بتغطية الاعتمادات المستوفاة للشروط للمواد الأساسية المحددة بتمويل من الوديعة السعودية البالغة اثنين مليار دولار.

وتعاني العملة اليمنية من تدهور كبير أمام الدولار والعملات الأجنبية المختلفة، ووصل انهيارها لمستوى قياسي حيث وصل سعر الدولار إلى 527 ريالاً.



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك